الإمارات تستعد لإطلاق “مسبار الأمل” إلى المريخ

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، بأنه تقرر مبدئيا أن يكون إطلاق مهمة الإمارات للمريخ فى 20 يوليو 2020، فى تمام الساعة 1:58 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

مسبار الامل الاماراتى
مسبار الامل الاماراتى
مسبار الامل الاماراتى

وحرص أصحاب السمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم دبى، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولى عهد أبو ظبى، على تفقد كافة التحضيرات العلمية والفنية واللوجستية الأخيرة، وجاهزية الفريق للتعامل مع كافة مراحل الإطلاق، مُعربين سموهم على ثقتهم الكبيرة بقدرة فريق المسبار الإماراتى من المهندسين والمهندسات، فريق الأحلام الذى يعانق ثقافة اللا مستحيل على تنفيذ وتسيير وإدارة هذة المهمة العلمية التاريخية، بكل كفاءة واقتدار.

وأكد المهندس ” عمران شرف ” مدير مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ ” مسبار الأمل ” خلال تصريحات إعلامية، أن شركة الإطلاق لديها معايير خاصة لإطلاق الصاروخ، وفريقنا فى المحطة الأرضية ومحطة الاطلاق لديهم معايير ثانية، ويجب الاتفاق بين الجميع على قرار واحد.

أضاف ” شرف ” أن فريق إطلاق ” المسبار ” يتمتع حاليا بالسلامة والأمان ومعنوياته عالية، ومكان إطلاق المسبار لم يتأثر بما تمر به اليابان من أحوال طقس سيئة.

وفى رسالة بعثها سمو الشيخ ” محمد بن راشد ” عبر حسابه الرسمى على تويتر، قال ” عام 1976 إجتمع الشيخ زايد رحمه الله مع خبراء وكالة ناسا وكان هذا طموحه، واليوم عيال زايد يحققون الحلم “.

سمو الشيخ محمدبن راشد
سمو الشيخ محمدبن راشد

أضاف سموه أن هذة الكفاءات من الشباب والشابات، الذي تعلموا ووصلوا إلى هذه المراحل هم الهدف من هذا المشروع كله، قال نتشرف بوجود قائدنا وقائد الفريق محمد بن زايد معنا ليشجعنا ويشجعكم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.