الإمارات تحقق أرقاما قياسية جديدة على مستوى العالم

تحتفل الإمارات اليوم, الخميس, بذكرى تأسيسها الخمسين وسط إنجازات جديدة وقياسية على مستوى العالم أجمع. ومن هذه الإنجازات القياسية:

الإمارات تحقق أرقاما قياسية جديدة على مستوى العالم

برج خليفة وإنارته بمصابيح LED

يقع برج خليفة في إمارة دبي ويعد أطول مبنى على مستوى العالم, وقد حققت الإمارات في سنة 2020 رقمين قياسيين يتمثلان في إضاءة واجهة برج خليفة, إذ كان الرقم القياسي الأول هو أكبر واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED, في حين كان الرقم القياسي الثاني ظاهرا في أطول واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED.

عجلة “عين دبي”

في اكتوبر عام 2021, افتتحت الإمارات أضخم عجلة باسم “عين دبي”. ويصل ارتفاع “عين دبي” عن سطح الأرض إلى 250 مترا. وتتكون العجلة من 48 كابينة, تتسع لحوالي 1440 راكب. كما أن دورة العجلة تستغرق 38 دقيقة.

“ديب دايف دبي”

قامت الإمارات في يونيو سنة 2021 بافتتاح أعمق حوض عطس في العالم باسم “ديب دايف دبي”. إذ يبلغ عمق الحوص قرابة 60 مترا, كما يشتمل على مدينة غارقة تحت الماء مغاطة بالنباتات.

“القرية العالمية” وتجميع أعلام

في عام 2020 حققت القرية العالمية الإماراتية في دبي رقماً قياسيا لأكبر رعم مجمع باستخدام الأعلام وكان قد تم بتجميع أكثر من 1000 علم من أعلام الإمارات.

معرض “إكسبو 2020 دبي”

ومن الأرقام القياسية الجديدة كليا, انطلاقمعرض “إكسبو 2020 دبي”, والذي بلغت تكلفته الإجمالية ما نحوه 6.8 مليار دولار, وبذلك يعتبر المعرض أكبر معرض أثناء جائحة فيروس كورونا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ليه السودان غير موجوده نحن برضو لينا احلام حقيقه نريد تحقيقها المهم ده رقمي والأرزاق من الله+0024995947727