الإمارات تحظر سفر مواطنيها للخارج حتى إشعار آخر للحد من إنتشار فيروس كورونا


قررت الإمارات العربية المتحدة منع سفر مواطنيها للخارج، ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ إبتداءاً من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر، وتأتي هذه القرارات في ظل جهود الحكومة الإماراتية لإحتواء المرض الحد من إنتشاره.الإمارات تحظر سفر مواطنيها للخارج حتى إشعار آخر للحد من إنتشار فيروس كورونا 1 18/3/2020 - 4:08 م

يذكر أنه تم اليوم إصدار قرار من الحكومة الإماراتية بتعليق إصدار التأشيرات عند الوصول للإمارات عبر الصفحة الرسمية للسفارة الإماراتية في المملكة المتحدة ويدخل القرار في حيز التنفيذ في يوم التاسع عشر من مارس.

وأعلنت السفارة الإماراتية أيضاً أن مواطني كل من أستراليا ونيوزيلاندا الذين يملكون تأشيرة سارية لدخول الإمارات أو المقيمين بها لن يتأثروا بالقدار.

ويقول المسؤولون في وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات أن هذه الإجراءات تهدف لحماية الدولة والمواطنين من مرض “كوفيد19″الذي يسببه فيروس كورونا التاجي، كما أن كل هذه الإجراءات الإحترازية تهدف لصحة المواطن في المقام الأول.

ويذكر أيضاً أن الإمارات سجلت 15 حالة جديدة للإصابة ب “كوفيد 19″في الإمارات وتعود لأشخاص من جنسيات مختلفة من حاملي الجنسينة الهولندية والإيطالية والإسبانية، كما اشتملت الإحصائية على إصابة واحدة لشخص من دولة غيرغزستان، صربيا والولايات المتحدة وأستراليا. 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.