الإمارات تحتفل باليوم العالمى لحقوق الإنسان

الإمارات تجدد إلتزامها مواصلة جهود تطوير وتعزيز حقوق الإنسانشاركت الإمارات العربية المتحدة دول العالم في إحتفالاتها باليوم العالمى لحقوق الإنسان، وأكد سعيد الحبسى مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية الإماراتية، إلتزام الإمارات بتطوير وتعزيز حقوق الإنسان السياسية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية لكل فئات المجتمع.

وقال في تصريح نقلته وكلات الأنباء الرسمية” بأن الإمارات حققت خلال العام الحالي إنجازات عديدة  في ملف حقوق الإنسان والتى تضمنت مجموعه من التشريعات والقوانين الهامة المواكبة لمتطلبات المرحلة الحالية مع الإتفاقات الدولية لحقوق الإنسان، كما تنفذ عدد من البرامج والفعاليات والأنشطة التوعوية، التى تستهدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان على الصعيد الوطنى”.

وأضاف أن دولة الإمارات تمتلك رصيداً مقدراً دولياً في ملف حقوق الإنسان عززته تجاربها الناجحة في مجالات عديدة مثل تمكين المرأة والتسامح وحقوق العمالة.

قوانين وتشريعات تدعم حقوق الإنسان

اعتمدت الإمارات خلال الفترة الماضية مجموعة من القوانين والتشريعات الهامة منها:

القانون الإتحادى بشأن حماية الشهود ومن في حكمهم والقانون الإتحادى بشأن الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، وتم إضافة تعديلات تشريعية هامة شملت قوانين العقوبات، ومكافحة التمييز والكراهية، والأحوال الشخصية.

 

الإمارات العربية المتحدة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. عادل محمد يقول

    انا عندي معلقه وده رقمي 01006564081

  2. ساره آدم يقول

    جزاكم عند الله بإذنه تعالى

  3. انايس واترسون واترسون يقول

    شكرآ جزيلا على لو اتكرمتو وحملتو لينا الدليل جزاكم عند الله كثير