الإمارات.. بدء طرح التكنولوجيا والإبداع للصف الثالث في السنة الدراسية المقبلة

الإمارات.. بدء طرح التكنولوجيا والإبداع للصف الثالث.. صرَّح معالي حسين الحمَّادي وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة أن الوزارة في صدّد طرح مادة التصميم والتكنولوجيا وذلك بداية من الصف الثالث في العام الدراسي القادم، وذلك من أجل تأسيس الأجيال منذ الصغر، ولكي يمنحهم القُدرة على كيفية التعامل الجيد مع الإبداعات والإبتكارات بهدف إكسابهم مهارات جيَّدة في القرن الحادي والعشرون الإمارات.

الإمارات.. بدء طرح التكنولوجيا والإبداع للصف الثالث

ولقد أكد أن الابتكار والإبداع وتعزيز مكانة التكنولوجيا في حياتنا شيء ضروري، وذلك باعتباره وسيلة للتطور وتحقيق الرفاهية لكافة أنحاء المجتمع وهو ما وجهّت به القيادة الجيّدة وجعلته أسلوب حياة مجتمع لدولة الإمارات العربية المتحدة،  ويشير أن وزارة التربية والتعليم قد أولت التوجه في هذا الشأن أهمية خاصة جدًا.

ولقد جاء في كلمة من خلال انطلاق فعَّاليات المهرجان الوطني للتكنولوجيا والابتكار الذي نظمته الوزارة، والذي أقيم فعليًا في دبي “فيستيفال آرينا” والذي كان ضمن الشهر الذي كان فيه الابتكار في دولة الإمارات برعاية صاحب السّمو ولي عهد أبو ظبي نائب القائد للقوات المسلحة، حيث يستمر المهرجان من الخامس عشر وحتى التاسع عشر من شهر فبرير الجاري لعام 2018.

الإمارات.. بدء طرح التكنولوجيا والإبداع للصف الثالث
الابداع والتكنولوجيا في الإمارات

هذا وعلى حسب ما ورد من إحدى الصحف العربية، والذي تم إيضاح معالي وزير أنه إذا أردنا جميعًا أن نواكب التطور وأن نحافظ على جميع ما ننجزه فيجب علينا أن نكون جاهزين، ونًساير العديد من التغيرات التي تُسارع في التكنولوجيا، ويشير إلى أن الدراسات الجديدة قد أظهرت أن هناك  65 في المائة من العديد من الوظائف المتواجدة الآن سوف تكون متاحة ومطلوبة تبعًا هذا الواقع الحديث.

ولقد أعلن معالي وزير التربية والتعليم، أن تعريف نموذج المدرسة الإماراتية وأخر تطوراته التي قد حصلت ي المناهج الدراسية والتقييم وتجديى منظومة التعليم الجديد، وإلغاء نظام الاستعاضة في اتجاهات متطورة، وبالنسبة اعتماد الخطط الداعمة لفكر مهارات الإبداع لطلاب وطالبات المدارس خلال التنوع في الرحلات العلمية الثّقافية وتطوير منهج رياض الأطفال ورفع نسب الالتحاق تبعًا لمُحددات الأجندة الوطنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.