الإمارات العربية المتحدة: مجلس الوزراء يوافق على برنامج لجذب العمال عن بعد

قال نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “نعمل بأهداف واضحة لتعزيز مكانتنا الاقتصادية على مستوى العالم وتوفير أفضل نوعية حياة لمواطنينا والمقيمين”.

صورة من الملف: الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، يحضر قمة الدول العربية-الأمريكية الجنوبية في الرياض في 10 نوفمبر / تشرين الثاني 2015. رويترز

وافق مجلس الوزراء الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة على نظام جديد يسمح للمهنيين بالإقامة في الدولة الخليجية أثناء العمل عن بعد لأصحاب العمل في الخارج، وهو مخطط أطلقته إمارة دبي بنفسها في أكتوبر.
اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة عدة إجراءات لجذب الأجانب الأثرياء حيث أثر جائحة COVID-19 وانخفاض أسعار النفط على اقتصادها، لا سيما اقتصاد دبي ، مركز الأعمال والسياحة.

قال نائب الرئيس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو أيضًا حاكم دبي، في تغريدة على تويتر يوم الأحد إن تأشيرة عمل جديدة ستغطي هؤلاء العمال المحترفين. وأضاف أن مجلس الوزراء وافق أيضا على تأشيرة سياحية متعددة الدخول لجميع الجنسيات.

وقال “نعمل بأهداف واضحة لتعزيز مكانتنا الاقتصادية عالميا وتوفير أفضل نوعية حياة لمواطنينا والمقيمين”.

كانت إقامة الأجانب، الذين يشكلون غالبية سكان الإمارات البالغ عددهم 9 ملايين نسمة، مرتبطة بشكل أساسي حتى الآن بالتوظيف داخل الدولة، حيث يقوم العمال برعاية الأسر.

تواجه دبي ضغوطًا متزايدة من مراكز الأعمال الأخرى بما في ذلك المملكة العربية السعودية، التي تضغط على الشركات الأجنبية لإنشاء مقار إقليمية في الرياض.

وغادر العديد من العمال الأجانب، المحتاجين لدعم الطلب في قطاعات العقارات والخدمات والتجزئة في دبي، العام الماضي بعد أن ألغت الشركات وظائفها.

تمت إعادة تنشيط سوق العقارات في دبي من خلال مبيعات العقارات الرئيسية في الأشهر القليلة الماضية، حيث استفاد المشترون من الأسعار المنخفضة لعقد من الزمن وسهولة التمويل والاقتصاد المفتوح للعمل على الرغم من الوباء.

في غضون ذلك، قالت غرفة تجارة وصناعة دبي يوم الأحد، إن المبيعات في قطاع التجزئة في الإمارات من المتوقع أن تنمو بنسبة 13٪ هذا العام لتصل إلى 58 مليار دولار بنهاية عام 2021 ، في الوقت الذي تسعى فيه البنوك الخليجية إلى حملة تطعيم واستضافة معرض دبي إكسبو العالمي الذي يبدأ في أكتوبر لزيادة الطلب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.