الإعلان عن تغييرات في توقيتات النقل العام في دبي من الأربعاء

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات اليوم الثلاثاء أن مواصلات المترو في دبي ستتغير يوم الأربعاء. نشرت تغريدة من هيئة الطرق والمواصلات يوم الثلاثاء، “لمستخدمي #DubaiMetro، يرجى العلم أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء، 27 مايو، ستتغير مواعيد تشغيل المترو من السبت إلى الخميس من الساعة 7 صباحًا حتى 12 صباحًا ويوم الجمعة من 10 صباحًا حتى 12 صباحًا، حتى إشعار آخر

الإعلان عن تغييرات في توقيتات النقل العام في دبي من الأربعاء 1 29/5/2020 - 8:19 ص

يأتي الإعلان بعد عدة تغييرات في توقيتات الخدمة بسبب وباء كورونا ومحركات التطهير اللاحقة التي تقيد حركة الأشخاص خلال أوقات معينة.

حيث قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتعديل أوقات خدمة النقل العام (المترو، الترام، الحافلات، النقل البحري)، سيارات الأجرة والنقل المشترك بالإضافة إلى مراكز سعادة العملاء ومراكز تقديم الخدمات ومناطق وقوف السيارات المدفوعة اعتبارًا من يوم الأربعاء 27 مايو.

يتوافق التوقيت المعدل مع قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، والذي تم بالتنسيق مع مركز القيادة والسيطرة لمكافحة Covid-19 للسماح بالحركة في دبي من الساعة 6 صباحًا إلى 11 مساءً.

ستطبق هيئة الطرق والمواصلات جميع التدابير الصحية الوقائية والاستباقية التي تم إبرازها عن طريق الإبعاد المادي على متن وسائل النقل العام وعند دخول محطات النقل ومراكز الخدمة. سيضطر الدراجون والعملاء إلى ارتداء الكمامات من أجل سلامتهم وسلامة الموظفين والمشغلين.

ستواصل هيئة الطرق والمواصلات الإجراءات القائمة في سيارات الأجرة حيث يقتصر عدد الركاب على اثنين في المقعد الخلفي ويستخدمون العوازل البلاستيكية لمستويات أعلى من الأمان.

المترو

سيعمل خط مترو دبي الأحمر والأخضر من السبت إلى الخميس من الساعة 7 صباحًا حتى منتصف الليل، ويوم الجمعة، سيكون توقيت الخدمة من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل.
ستبدأ الرحلة الأخيرة على الخط الأحمر من محطة الراشدية إلى محطة الإمارات العربية المتحدة للصرافة الساعة 10:54 مساءً.
وستبدأ الرحلة الأخيرة من الإمارات للصرافة إلى محطة الراشدية الساعة 10:53 مساءً.
ستبدأ الرحلة الأخيرة على الخط الأخضر من محطة الخور إلى محطة اتصالات في الساعة 11:21 مساءً
وستبدأ الرحلة الأخيرة من محطة مترو اتصالات إلى محطة الخور في الساعة 11:20 مساءً.

ستشغّل هيئة الطرق والمواصلات 54 قطارًا على الخط الأحمر و17 قطارًا على الخط الأخضر خلال ساعات الذروة لخدمة 46 محطة. سيكون تردد الخدمة خلال وقت الذروة 2:38 دقيقة على الخط الأحمر و5 دقائق على الخط الأخضر.

الترام

سيكون ترام دبي في الخدمة من السبت إلى الخميس من الساعة 7 صباحًا حتى منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل. ستقوم هيئة الطرق والمواصلات بتشغيل ستة قطارات ترام لخدمة 11 محطة بتردد 8 دقائق بين الرحلات.

الباصات

أما بالنسبة لباصات المدينة، فستبدأ 902 حافلة في العمل على 142 مسارًا بدءًا من الساعة 6 صباحًا حتى 11 مساءً، وسيستمر تعليق خدمة الحافلات بين المدن حتى إشعار آخر. خلال برنامج التطهير الوطني، سيتم تشغيل 74 حافلة على 13 مسارًا هي: 8 و10 و12 وA13 و17 وC01 وC07 وF18 وF21 وF34 وF43 وX23. ستخدم هذه المسارات 19 مستشفى عامًا وخاصة.

النقل البحري

تعمل وسائل النقل البحري على سبعة خطوط من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً. وستبقى الخطوط السياحية وخطوط قناة دبي المائية وخط محطات الغبيبة – الشارقة للأحياء المائية مغلقة.

التاكسي أو سيارات الأجرة

سيارات الأجرة وسيخدم أسطول سيارات الأجرة، الذي يضم 10.936 مركبة وسيارات ليموزين تصل إلى 7000 مركبة، من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل. سيتم تشغيل خدمة سيارات الأجرة خلال ساعات التطهير الوطنية عند الطلب. يمكن للعملاء حجز سيارات الأجرة الخاصة بهم عبر التطبيقات الذكية.

النقل المشترك (U drive وEkar)، خدمة Careem للدراجات التي تقدم 780 دراجة في 78 محطة إرساء للإيجار، ستكون متاحة من الساعة 6 صباحًا حتى 11 مساءً.

مراكز السعادة

أما عن مراكز سعادة (أم الرمول، ديرة، البرشاء) و21 مركزاً من أصل 27 مركزاً لتقديم الخدمات، فسيكون مفتوحاً للعملاء من الساعة 8 صباحاً إلى 4 مساءً. سيتم تطبيق التعرفة العادية على مناطق وقوف السيارات المدفوعة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً. اتخذت هيئة الطرق والمواصلات جميع التدابير الاحترازية لسلامة الدراجين والعملاء والموظفين والسائقين. وقد وضعت نظاما شاملا للتطهير للتعقيم اليومي للقطارات والحافلات والمركبات والمحطات والمراكز. تبذل هيئة الطرق والمواصلات قصارى جهدها لتعزيز بيئة آمنة ومأمونة لجميع الدراجين والعملاء