الإعلامي الكويتي سعد العجمي يلتقى اليوم الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت

إلتقى اليوم الإعلامي الكويتي سعد العجمي بصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت ، وقد دار بينهم حوار قد اسفر عن عودة الجنسية الكويتية إلى سعد محمد عبد الله سعد العجمى ، وهو الآسم الكامل له من مواليد منطقة خيطان الكويتية ، وقريبا جنسية كلا من أمين سر مجلس الأمة السابق عبد الله البرغش والإعلامي أحمد جبر والداعية الإسلامي المعروف نبيل العوضي.

الإعلامي الكويتي سعد العجمي يلتقى اليوم الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت 2 3/4/2017 - 8:45 م

ونشر سعد العجمي في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”: “تشرفت اليوم بالسلام على صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله، وقدمت له شكري وامتناني على بادرته الإنسانية تجاهي”. وقد ذكر في تعليقاتة أنة عاد إلى ارض الكويت الآسبوع الماضى مع أسرتة واولادة بعد فراق قد ناهز السنتين من العمر.

الإعلامي الكويتي سعد العجمي يلتقى اليوم الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت 1 3/4/2017 - 8:45 م

الإعلامي الكويتي سعد العجمي

مواطن كويتى بالتأسيس وأسمة الكامل سعد محمد عبد الله سعد العجمى ، وسلسال عائلتة بناءا على ما سردة تاريخ الكويت تبدأ من جدة كان عجيد ، وهو لقب يطلق أشهرهم قوة وشجاعة وهو عند أهل الكويت بمعنى الفارس القوى الشجاع ، وكذلك لقبة الآخر عبد الله بن كران وهى كناية عن القوة حيث إستعان بة الشيخ مبارك الكبير لحماية حدود الدولة الكويتية في بدايتها ، وهذا ثابت وموثق في كتب التاريخ الكويتية.

انجب عبد الله سعد ولد وبنتين وهم محمد ووضحة التي لم يكن لديها ذرية حتى توفيت ، واما محمد والد سعد له اخت من وضحة التي تزوجت الشيخ جابر ، وانجبت منها نورية الأحمد والتي تزوجت الشيخ على السالم الصباح ، والتي انجبت الشيخ جابر العلى بالتإلى تتضح صلة القرابة.

ووالد سعد ولد بالكويت سنة 1917 في منطقة الصباحية ثم انتقلوا إلى منطقة خيطان وتوفي والدة سنة 1979 ، وكان سعد في وقتها طفلا ونظرا لعدم وجود أقرباء بدرجة أولى ليتكفل بهم بالكويت لذا سافرت والدتة بهم إلى السعودية حيث أهلها ، وعندما أتم عمر 18 سنة قرر العودة إلى الكويت موظنة رغم رفض والدتة ثم أتى يوم من الآيام ، وتم نفي سعد العجمى من الكويت إلى السعودية مرة اخرى وها هو أتى اليوم الذي عاد فيه إلى جنسيتة الآصلية الكويتية بعد معاناة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.