الأرصاد الجوية توجه تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين من الأيام المقبلة وتكشف عن حقيقة تعرض مصر لفصل شتاء كارثى

لاشك انه بمجرد غقتراب فصل الشتاء يهتم الجميع بمعرفة أخبار الطقس بصورة وبصفة يومية ومعرفة مواعيد التقلبات الجوية أو الأمطار أو مواعيد التحسن أيضاً وتوخى الحذر من تقلبات فصل الشتاء الجوية. ومن المعروف دوما عن طقس مصر أنه حار جاف صيفا معتدل شتاء ولكن هذا المفهوم قد تغير في السنوات القليلةة الماضية نوعا ما فقد شهد الطقس المناخى للبلاد تغيرا مناخيا كبيرا بسبب إختلافات طفيفة في المنخفضات الجوية التي تؤثر على الطقس العام للبلاد. وقد أكد الدكتور أحمد عبد العال المتحدث الرسمى بإسم هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم معتدل بنسبة كبيرة جداً على كافة أنحاء مصر ومائل للحرارة في جنوب البلاد ومائل للبروده ليلا.

بينما أكد عبد العال في مداخلته الهاتفيه صباح اليوم مع قناة One-e من خلال برنامج صباحك أون أن مصر ستشهد في الأيام القليلة المقبلة إضطراب في حالة الطقس نوعا ما وستتكون مجموعه كبيرة من السحب المنخفضة والمتوسطة والتي ستؤدى بدورها إلى تساقط أمطار يصل إلى حد الكثافة في بعض مناطق الجمهورية. وتساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق الأخرى كالصعيد.

و حذر عبد العال المواطنين تحذيرا شديد اللهجة من تكون الشبورة المائية بصورة يومية في الأيام المقبلة صباحا بصورة مكثفة. وأكد أنه لابد من توخى الحذر في القياده على الطرق الزراعية أو الساحلية. وبالنسبة للأقاويل التي تؤكد أن مصر ستتعرض لموسم شتاء كارثى أو قارس أكد أحمد عبد العال أن تلك التصريحات تصدر من أشخاص غير متخصصين في هذا المجال أما بالنسبة لهيئة الأرصاد فلم تصدر بيانا حتى الآن عن نوعية طقس فصل الشتاء القادم لأن الطقس الخريفي لا يمت لطقس الشتاء بأى صلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.