افتتاح مهرجان أجيال السينمائى برسالة مؤثرة عن دور الافلام في التغيير المجتمعى

افتتح مهرجان أجيال السينمائي، من تقديم مؤسسة الدوحة للأفلام، فعاليات الدورة الرابعة بمراسم السجادة الحمراء لفيلم الافتتاح “صائدة النسور” وبرسالة مؤثرة تؤكد على قوة الأفلام في إحداث التغيير الإيجابي المجتمعي.
15301243_754860354653029_861297838_n
ورحبت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي بالضيوف والمدعوين من جميع أنحاء العالم من ضمنهم أكثر من 550 حكم سينمائي من 10 بلدان.

وقالت الرميحي  خلال الافتتاح :”تذكرنا الأفلام دوماً بأننا جزء من عالم كبير وتساعدنا على فهم هذا العالم وواقعه وبهذا نعدّ شبابنا للمستقبل. فحكامنا الصغار يبثون الحياة في هذا الحدث المجتمعي، ومن خلال مشاركتهم الفاعلة وبث الطاقة الإيجابية فيهم، فإنهم يلهموننا أيضاً لتحسين أنفسنا في كل عام”.

وأكدت الرميحى,ان مهرجان أجيال يسعى لتحقيق هدف أكبر للمجتمع.  مشاركة الشباب من خلال أفلام مؤثرة وهادفة تعزز الوعي والهامهم  النظر إلى الإنسانية من منظور جديد.
15310493_754860347986363_619259560_n
وتابعت الرميحي قائلة :”يعكس كل فيلم مكاننا وزماننا، فحتى عند مناقشة المواضيع والقضايا المزعجة، تبعث الأفلام فينا الأمل وتعيد الثقة في الإنسانية. لقد قطع صناع الأفلام مسيرة طويلة لتحقيق أحلامهم وهم في الواقع يقدمون لنا خدمة كبيرة من خلال فتح آفاق جديدة أمامنا. على الرغم من أن القيام بهذا الأمر لا يكون مريحاً ومليئاً بالتحديات، فإنهم يدفعوننا لاتخاذ خطوات بسيطة ولكن هادفة تترك ورائها إرثاً إيجابياً”.

سيعرض مهرجان أجيال في هذا العام 70 فيلماً من 33 بلداً تعالج قضايا تمكين المرأة وأزمات النزوح العالمية والإستقلال المالي والإنفصال والصراعات اليومية في عالمنا المعاصر. لكنها تقدم في قالب ساحر يبعث على التفاؤل ويلهم المشاهدين ويؤثر فيهم.

ورحب حفل الافتتاح بالمواهب السينمائية من قطر والمنطقة والعالم بالإضافة إلى المجتمع الثقافي والإبداعي وشخصيات مهمة.

كما حضرت المواهب السينمائية في برنامج “صنع في قطر” ومنهم نورة السبيعي، أبرار سبت، حسن صقر، رشا مقشر، الجوهرة آل ثاني، أحمد عفيف، حميدة عيسى، خليفة المري، بيان دحدان، جاسم الرميحي، نور النصر، العنود الكواري، نور الخالدي، مصطفي ششتاوي، شوق شاهين، دانة المير، عائشة المهندي، عامر جمهور وغيرهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.