افتتاح جامعة المنارة باللاذقية في سوريا

افتتحت جامعة المنارة في محافظة اللاذقية في منطقة المشروع العاشر والتي سوف تستوعب إزاء 1300 طالب ومن المقرر أن تستقبل الطلاب لمدة ثلاث سنوات بداية العام الدراسي  2016 – 2017.

افتتاح جامعة المنارة باللاذقية في سوريا 1 28/11/2016 - 11:39 ص

ويأتي إنشاء الجامعة ضمن مشاريع الأمانة السورية للتنمية لتنضم إلى الصرح التعليمي في الجامعة السورية ومن المؤمل أن يكون لها دور للنهوض في مسيرة التعليم  في البلاد، وبدأت الجامعة بفتح اختصاصات الصيدلة وهندسة العمارة وهندسة الميكاتونيكس والإدارة المالية والمصرفية والتسويق والإدارة السياحية والفندقية والتجارة الالكترونية.

وينتظر إلى حين فتح الجامعة في مقرها الرئيسي في مدينة بانياس في طرطوس بمنطقة البيضا والبساتين، ويقول الدكتور محمد ماهر مجتهد رئيس جامعة المنارة أن افتتاح الجامعة جاء لإثبات للعالم كله بمقدرتنا على اعادة ما دمرته الحرب.

ويسعى مجلس التعليم العالي بالنهوض بمجتمع معرفي على قدر من التميز والخبرة والكفاءة وتخريج كوادر تتسم بقدرات ومهارات متعددة الثقافات، من جانبه اعتبر محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن الجامعة تعزيزا نوعيا لدفع عجلة التعليم والتي ستضع كافة الامكانيات والقدرات بما يدعم النهوض بالمسيرة العلمية والعلمية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.