أخبار اعصار مكونو اليوم: الإعصار يقترب من سواحل السعوديةبعد سلطنة عمان وسقطرى

كشفت اليوم سلطنة عمان أن إعصار مكونو قد وصلت ارتفعت شدته بشكل كبير، حيث وصل إلى إعصار من الدرجة الثانية عقب اقترابه من المناطق الجنوبية لسلطنة عمان، وذلك بعدما ضرب جزيرة سقطري اليمنية.

أخبار اعصار مكونو اليوم: الإعصار يقترب من سواحل السعوديةبعد سلطنة عمان وسقطرى 1 25/5/2018 - 8:11 م

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية العمانية في بيان رسمي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على إن آخر تطورات وأحداث الأرصاد الجوية، تكشف الحالة المدارية إلى الإعصار والتي تحولت إلى الدرجة الثانية في ظل زيادة سرعة الرياح.

إعصار مكونو يقترب من سواحل السعودية

وأوضحت مصادر مطلعة أن الإعصار يقترب من سواحل المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما ضرب جزيرة سقطري اليمنية وتسبب في أضرار كبيرة بالمنطقة، كما أعلن المركز الوطني للإنذار المبكر في سلطنة عمان على إن مركز الإعصار قد أصبح على بعد 180 كلم فقط عن صلالة، كبرى مدن محافظة ظفار.

وقد شهدت عدد من المدن العمانية تسقاط الأمطار بشكل غزير بداية من فجر الجمعة، وذلك في ظل اقتراب الإعصار من المناطق الساحلية للسلطنة، كما رفعت كافة السلطات في سلطنة عمان استعداداتها على مستوى كافة الهيئات الحكومية كما أعلن الجيش والشرطة عن حالة الاستنفار القصوى حتى يوم الاثنين المقبل.

وأعلنت أيضاً الهيئة العامة للطيران المدني العماني، يوم الخميس الماضي، عن إغلاق مطار صلالة والذي يعد ثاني أكبر المطارات في سلطنة عمان، وذلك أمام حركة الطيران لمدة 24 ساعة مع التمديد حتى يوم السبت بسبب العاصفة القوية التي ضربت المنطقة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.