ارتفاع جديد في أسعار ألبان الأطفال بنسبة 50%

تشهد مصر خلال الفترة الحالية تطورات كبيرة في أسعار العديد من السلع والمنتجات الغذائية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكثير من الخدمات، هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار ألبان الأطفال في هذه الفترة، بعدما أعلنت الشركات المستوردة ارتفاع أسعارها بشكل جنوني قد يصل إلى عدم تمكن البعض من شراءه بسبب هذا الغلاء.

و في صدمة جديدة تعرض لها المواطن المصري البسيط، خاصةً من لديه أطفال رضع، أفاد رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، أن الشركات التي تستورد ألبان الأطفال من الخارج قدر رفعت الأسعار بشكل جنوني، ومن المرج أن يتم البيع بهذه الأسعار خلال أيام قليلة من الآن.

و أضاف الدكتور محمد العبد، رئيس لجنة الصيدليات في النقابة، أن كافة الصيدليات ستقوم بالبيع بالسعر الجديد، وهو زيادة بنسبة 50%، أي الضعف، بينما ستظل أسعار ألبان القوات المسلحة كما هي دون زيادة، بالإضافة إلى ألبان مراكز ووحدات الطفولة والأمومة في كافة المحافظات.

الجدير بالذكر أن مصر قد شهدت في وقت سابق حالة من عم وجود ألبان الأطفال في الأسواق، وتظاهر الكثير من الآباء والأمهات أمام صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية مطالبين بصرف مستحقات أطفالهم من الألبان المدعمة، مما استدعى الجيش للتدخل لإنهاء الأزمة والتي تم حلها خلال أيام من بدأ التظاهر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.