اخر تطورات الأوضاع في السودان، وضع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك تحت الإقامة الجبرية واعتقال عدد من الوزراء

تطورت الأحداث بسرعة كبيرة في السودان صباح اليوم الاثنين، أفادت مصادر صحفية بأن هناك محاولة انقلاب تلوح في الأفق بدون أي تأكيد رسمي من الجهات الرسمية في السودان.

قالت مصادر موثوقة بأن الأوضاع في السودان تتجه نحو المجهول بعد الأحداث التي شهدتها العاصمة السودانية الخرطوم اليوم، وبحسب الكثير من المصادر تم اعتقال رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك ووضعه تحت الإقامة الجبرية، وحذر القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم من تطورات الأوضاع في البلاد وهدد كذلك بقطع المساعدات الأمريكية عن السودان.

وفي بيان له أوصى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك المواطنين بالنزول الى الشارع والحفاظ على سلمية الأوضاع، وخرج آلاف السودانيين الى الشوارع منذ صباح اليوم وعليه فقد قطعت السلطات خدمات الانترنت عن مختلف أنحاء وولايات السودان، وحالياً لا يمكن الاتصال بالأنترنت من داخل السودان وكذلك لا يمكن اجراء أي مكالمات هاتفية ويمكن للهواتف استقبال المكالمات فقط.

وقامت قوات أمنية مسلحة باعتقال عدد من الوزراء وبعض قادة الأحزاب المختلفة، وتقول مصادر بأن الإذاعة قد توقفت تماماً بينما لوحظ أن القناة السودانية الأولى “تليفزيون السودان” تبث أغانٍ وطنية وذلك مؤشر لوجود انقلاب محتمل ولكن لا توجد أي تأكيدات رسمية حول هذا الأمر كما ذكرنا آنفاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد