أخبار اليمن اليوم: الجيش اليمني يحقق تقدم كبير في تعز ولحج

نجحت قوات الجيش اليمني، بإسناد من قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، في إحراز تقدم ميداني كبير وذلك في جبهات لحج وتعز اليمن، في ظل الانهيارات الكبيرة والتي ظهرت في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية في الساعات القليلة الماضية.

أخبار اليمن اليوم: الجيش اليمني يحقق تقدم كبير في تعز ولحج 1 21/4/2018 - 3:58 م

وقد أوضح العقيد عبدالباسط البحر، الناطق باسم محور تعز، في بيان رسمي على إن قوات الجيش اليمني نجحت في تحرير تباب الشيكي وزرخام وتبة هوب الراعي ومدرسة خالد بن الوليد، كما نجحت في تحقيق تقدم في كافة المناطق بتعز ولحج، والمناطق المجاورة من المزارع والتباب والطرقات المجاورة، في جبهة الكدحة غرب تعز.

كما أكد على إن طيران التحالف العربي قد شارك في قصف مواقع الحوثيين والواقعة قرب البرح التابعة لمديرية مقبنة، كما نجحت قوات التحالف في التصدي لتحركات الميليشيات في المنطقة.

وتابع على إن إحدى غارات التحالف العربي، قد نجحت في قتل قائد الحوثيين المتواجدة في منطقة الكدحة، وذلك مع عدد من مرافقيه، كما أعلن عن نجاح طيران التحالف في التصدى لمحاولات الحوثيين الفرار من مناطق الاشتباكات.

الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية في اليمن

كما أوضح البحر، في حواره على إن قوات الجيش اليمني قد نجحت في السيطرة على مواقع عسكرية استراتيجية تطل على مديرية الراهدة الواقعة جنوب محافظة تعز، كما أكد على إنه قد تم العمل على تحرير جبل الرزمة وقرن الكهرباء المطل على الراهدة.

ونجحت قوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية من فرض السيطرة على جبل الغريب الواقع شمال الحمالة،  وتبتي الحمراء وكربة بطور الباحة في عملية عسكرية نوعية، أسفرت عن مصرع عشرات العناصر من الميليشيات.