اجازة عيد الاضحى بمصر والدول العربية – تعرف على سنن عيد الاضحى

اجازة عيد الاضحى في مصر والدول العربية، يعرض لكم موقع “نجوم مصرية” موعد اجازة عيد الاضحى 2019 لعام 1440 هجرية بمصر والسعودية وجميع الدول العربية، والذي يقترب موعده، لذلك نجد كثرة الأبحاث عن موعد إجازة عيد الأضحى بالنسبة للقطاع العام والحكومى والخاص وبالنسبة للمدارس والجامعات الحكومية والخاصة، وذلك ما نقدمه لكم في مقالتنا اليوم.

اجازة عيد الاضحى بجميع الدول - نجوم مصرية

اجازة عيد الاضحى بجميع الدول - نجوم مصرية

قد يهمك: موعد عيد الاضحى 2019 مصر 

اجازة عيد الاضحى 2019 بمصر

من خلال الحسابات الفلكية التي قام بها المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية يتضح أن بداية شهر ذو الحجة سيكون يوم 2 أغسطس حسبما أعلن الدكتور ” محمد غريب” أستاذ بالمعهد القومى للبحوث الفكلية، وبذلك سيكون يوم عيد الأضحى 11 أغسطس وسينتهى يوم 14 أغسطس، ومن المقرر أن يكون عدد أيام الإجازة بجمهورية مصر العربية 9 أيام

اجازة عيد الاضحى 2019 بالسعودية

تبدأ اجازة عيد الاضحى بالسعودية من خلال ما تم إعلأنه من قبل الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية يوم 5 ذو الحجة، قبل أول أيام العيد بخمسة أيام، وستستمر الإجازة حتى يوم 15 ذو القعدة والذي يوافق 16 أغسطس، مع اختلاف هذه الإجازة بالنسبة للقطاعات الخاصة، ليكون بذلك عدد أيام إجازة عيد الأضحى بالسعودية 2019 يصل لـ 9 أيام.

اجازة عيد الاضحى 2019 بالإمارات

قامت الهيئة الإتحادية للموارد البشرية بالإعلان على أن موعد إجازة عيد الأضحى 2019 بالإمارات العربية المتحدة سيبدأ من يوم 9 أغسطس، وستستمر الإجازة حتى يوم 12 أغسطس وفقا لقرار مجلس الوزراء، وبذلك يكون عدد ايام إجازة عيد الأضحى بالإمارات 4 أيام.

اجازة عيد الاضحى 2019 بالكويت

قررت الكويت بدء إجازة عيد الأضحى لعام 2019 – 1440 من يوم 11 أغسطس، حيث ستستمر الإجازة حتى يوم 15 أغسطس، وبذلك سيكون عدد أيام إجازة عيد الأضحى بالكويت 5 أيام.

يوم عيد الأضحى المبارك 2019

سيكون يوم عيد الأضحى المبارك لعام 2019 سنة 1440 هجرية هو يوم الأحد الموافق 11 أغسطس، وبذلك سيكون يوم وقفة عرفة هو يوم السبت الموافق 10 أغسطس والتاسع من ذى الحجة، ونلاحظ مع بداية اقتراب العيد تخطيط الأهل والأصدقاء للفسحات والخروجات سواء للمتنزهات أو للحدائق، ليقضوا إجازتهم بعيدا عن ضوضاء العمل وتعبه، وقت أمثل وقت ترفيهى في إجازة العيد.

سنة الأضحية وسنن عيد الأضحى المبارك 2019

من أبرز السنن الواجبة بأن يقتضوا بها المسلمون برسول الله الكريم – صلى الله عليه وسلم – هى سنة الأضحية، ورد عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه ذبح بصبيحة عيد الأضحى كبشين كبيرين، أحدهما عن أهل بيته – صلى الله عليه وسلم – والآخر عن أمته، لذا فهذه سنة يتبعها المسلمون حتى قيام الساعة.

كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يذبح أضحيته احتفالا بذكرى فداء الله – عز وجل – لسيدنا إسماعيل بالكبش، حيث أمر الله – عز وجل – سيدنا إبراهيم -عليه السلام- بذبح ابنه إسماعيل، فقبل الأمر، وما إن أسلم رقبته حتى قام الله – عز وجل – بإنزال كبشا من السماء، وأمر الله – عز وجل – سيدنا إبراهيم – عليه السلام – بذبح الكبش فداءً لإبنه إسماعيل.

وإقتداءً بالرسول – صلى الله عليه وسلم – ألا يفطر المسلم إلا بعد العودة من صلاة عيد الأضحى، ويسن أن يفطر من أضحيته إذا كان مضحيا، من خلال بداية يوم عيده بصلاة العيد ثم العودة للذبح الأضحية والأكل منها، ويسن ذهاب المصلى لعيد الأضحى من طريق والعودة من طريق آخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد