إنفجار بيروت ثم حريق عجمان….التفاصيل الكاملة حول حريق السوق الشعبي في إمارة عجمان أمس

اندلع يوم أمس الأربعاء حريق هائل في أحد أسواق إمارة عجمان الشعبية، مما سبب الذعر وسط الناس بشكل غريب وخصوصاً بعد انفجار المرفأ البحري في العاصمة اللبنانية بيروت أول أمس.

إنفجار بيروت ثم حريق عجمان....التفاصيل الكاملة حول حريق السوق الشعبي في إمارة عجمان أمس 2 6/8/2020 - 12:10 م

واندلع الحريق في ذلك السوق الشعبي والواقع بالمنطقة الصناعية الجديدة بعجمان، وتم التعامل مع الحريق بشكل كامل بحسب ما صرحت إدارة الدفاع المدني في إمارة عجمان، كما ان إدارة الدفاع المدني بعجمان وصفت الحريق بأنه متطور.

ولا تزال تفاصيل أسباب الحريق مجهولة نوعاً ما حتى الآن، ووفقاً لما وثقه بعض الأشخاص فإن بعضاً من المحلات التجارية بدأت في الاحتراق أولاً مسببة بذلك حريقاً كبيراً انتقل منها إلى بقية المحلات الأخرى، وتم إخلاء السوق من الباعة والتجار والمتسوقين أيضاً في وقت مبكر من اندلاع الحريق وذلك حفاظاً على السلامة العامة. إنفجار بيروت ثم حريق عجمان....التفاصيل الكاملة حول حريق السوق الشعبي في إمارة عجمان أمس 1 6/8/2020 - 12:10 م

وأكدت هيئة الدفاع المدني أن الحريق التهم مساحة تقدر بـ 100 ألف قدم مربع، مؤكدين وجود مواد قابلة للاشتعال مثل الفحم والكراسي البلاستيكية بكميات كبيرة داخل السوق، مما أدى لسهولة اشتعال الحريق وانتشاره داخل المحلات بسرعة كبيرة.

وقالت السلطات أن الحريق ناتج عن الإهمال الفني من جانب عمال الصيانة، وذلك عندما ترك بعضهم أدوات لحام بصورة غير قانونية وغير مصرح بها داخل إحدى المحلات التجارية، كما أكد المسؤولون أن الحريق ربما يكون ناتجاً عن ترك أعقاب سجائر في المكان أو أياً من المواد القابلة للاشتعال.

لم يتم تسجيل اية حالة وفيات أو إصابات من جراء الحريق، والوضع مستقر نوعاً ما هناك.

شاهد فيديو الخبر من هنا: