إقتحام متظاهرين إيرانيين للقنصلية السعودية وإشعال النيران بها وتمزيق العلم السعودي..والمملكة ترد


تطورت الاحداث بعد قيام المملكة العربية السعودية بإعدام 47 شخصا متهمين بالقيام بأعمال إرهابية تهدد أمن الممكلة السعودية، وتم تنفيذ حكم الأعدام باستخدام السيف في قطع الرقبة وكذلك الرمي بالرصاص لبعض الحالات وكان ذلك حينما أعلنت السلطات السعودية خبر الإعدام أمس السبت الموافق 2 يناير 2016. 

وكان من ضمن الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر وهو سعودي الجنسية وتم إعتقاله منذ أربع سنوات وحكم بتهم إرهابية، وإعدام الشيخ نمر النمر أثار غضب الكثير من الشيعة. 

فقد شهدت إيران مظاهرات كبيرة تنديدا لإعدام الشيخ نمر النمر وأن عدد من المتظاهرين الإيرانيين إقتحموا السفارة السعودية في إيران وأحرقوها بل أنهم مزقوا أجزاء من العلم السعودي الذي يحمل الشهادتين.

.وكشف موقع روسيا اليوم، إن الشرطة الإيرانية تحأول إجلاء المتظاهرين من السفارة السعودية وعلى الجانب الآخر  رفضت الخارجية السعودية التجاوزات التي حدثت من قبل إيران وتصريحات المسئولين الإيرانيين أو غيرهم من العراقيين المعادية للمملكة العربية السعودية. 

,.وزارة الخارجية السعودية

وكانت وكالة الآنباء السعودية ذكرت نقلا عن مصدر أمني مسئول أن السعودية ترفض تلك التصرفات وتصف نظام إيران بالداعم للإرهاب وأن إيران أخر دولة يحق لها التحدث عن الحريات أو الإرهاب حيث أنها الدولة الراعية للإرهاب. 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.