إصابة 6 أهداف لــ(داعش) في سوريا

المحتويات

قصفت مقاتلات تركية، اليوم الجمعة، في إطار عملية “درع الفرات”، 6 أهدافا لتنظيم “داعش” الإرهابي، بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وقالت رئاسة الأركان العامة التركية في بيان، إن مقاتلات تركية، شنت اليوم 6 غارات جوية على بلدة أخترين، وقريتي البل وجكه بريف حلب، حققت خلالها إصابات مباشرة لمركز قيادة، ومستودع أسلحة، ومركز تجمع، و3 ملاجئ تتبع جميعها لـ”داعش”، مستخدمة 8 قنابل خلال عملية القصف.

وأضافت أن القنابل التي استخدمت في القصف، بينها قنابل محلية الصنع مشيرة أن المقاتلات التركية عادت إلى قواعدها سالمة، بعد إتمام مهامها بنجاح ونشرت رئاسة الأركان التركية، مشاهد قصف وتدمير مواقع “داعش” الإرهابي لوسائل الإعلام ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر” أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي.

بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.