إسرائيل تُطلق عملية عسكرية على الحدود الشمالية مع لبنان وتُعلن التعبئة العامة

فيما يبدو أنه هروب للأمام، فبعد أن فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كسب ثقة الرأي العام الإسرائيلي خاصة بعد الانهيارات التي أصابت ائتلافه الحاكم وبالكاد استطاع أن يُرمم تصدع حكومته لتصمد مؤقتاً أمام دعوات الانتخابات المبكرة، ها هو رئيس الوزراء الإسرائيلي يتجه صوب الشمال ليطلق عملية عسكرية، يرى الخبراء والمراقبون أنها قد تكون بداية اشتعال حقيقي لحرب شاملة مع حزب الله.. فإليكم التفاصيل.

إسرائيل تُطلق عملية عسكرية على الحدود الشمالية مع لبنان وتُعلن التعبئة العامة 1 4/12/2018 - 9:20 ص

تفاصيل عملية درع الشمال للجيش الإسرائيلي

حيث أعلن الجيش الإسرائيلي منذ قليل، إطلاق عملية عسكرية قال أنه مُخطط لها منذ العام 2014 ولكنها لم تُطّبق حينها، وتهدف تلك العملية الواسعة إلى التعامل مع تهديدات حزب الله اللبناني وردم كافة الآنفاق التي تهدد أمن إسرائيل حسب البيان، وأكد البيان أن العملية تهدف للتعامل الفوري والحاسم مع صواريخ حزب الله التي سبق وأكدت إسرائيل قيام الحزب بتطويرها بشكل يُثير القلق بمساعدة إيرانية.

ولقد أعلنت إسرائيل تزامناُ مع إعلان العملية العسكرية حالة التعبئة العامة في جميع صفوف وأسلحة جيشها، وذلك تحسباً لأي تطورات قد تطرأ تُشعل الحدود الشمالية جراء تلك العملية الواسعة والتي يقودها أحد أهم قادة جيشها وهو اللواء يؤال ستريك، بتنسيق مع جهاز المخابرات العسكرية وأيضا سلاح المهندسين، فضلاً عن مشاركة كاملة للقيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي.

ويؤكد العديد من الخبراء والمراقبين داخل لبنان، أن تلك العملية التي تعتزم إسرائيل القيام بيها، قد تؤثر سلباً على مسار صمود الاستقرار السياسي داخل البلاد، لما قد تشكله من مواجهة مؤكدة بين إسرائيل وحزب الله.