بعد تحقيق إسرائيل الذهبية في الإمارات..وزيرة إسرائيلية: فوزنا إصبع في عيون أبو ظبي

فاز لاعب إسرائيلي في بطولة غراند سلام للجودو في الإمارات بالميدالية الذهبية،   إلإ أن فرحة الفوز كانت ناقصة فلم يكن ممكنا رفع علم إسرائيل ولا إلقاء النشيد الإسرائيلي ما أضظرر بأن يحتفل تحت علم الإتحاد الدولي للجودو. وشارك الفريق الإسرائيلي في بطولة غراند سلام للجودو المقامة في أبو ظبي أمس الخميس وهي التي بدأت يوم الثلاثاء وتستمر لمدة يومين اذ وصل 12 لاعبا اسرائيليا للمشاركة في البطولة المنعقدة في الإمارات.

بعد تحقيق إسرائيل الذهبية في الإمارات..وزيرة إسرائيلية: فوزنا إصبع في عيون أبو ظبي 1 27/10/2017 - 11:11 م

وتواجه إسرائيل حظرا لدى الإمارات اذ يرفض المنظمون القاء النشيد الوطني لإسرائيل (هاتيكفاه)، وقام اللاعب تال فليكر الحائز على الذهبية من 66 كيلوغراما بغناء نشيد بلاده بشكل خاص دون القاء النشيد الاسرائيلي، فيما فازت جيلي كوهين بالبرونزية  في فئة أقل من 52 كيلوغراما في البطولة الأوروبية.

وقال فليكر ” اسرائيل هي بلدي وانا فخور بأن اكون اسرائيليا” مضيفا” بان النشيد الذي القاه الاتحاد الولي خلفه كان مجرد ضجيج، اذ يقول  كنت أغني “هاتيكفا” من قلبي.. وكان تال فليكر كتب يوم الاثنين قبل البطولة في الفيسبوك” انه حتى من دون العلم، الجميع في العالم يعرف من اين نحن والبلد الذي نمثله.

رد اللاعب الاسرائيلي عن تحفظاته على بطولة الإمارات

وفي رده على سؤال عما إذا كان لديه تحفظات بالمنافسة في البطولة التي لا تعترف به وزملاءه كاسرائيليين قال” انه ركز على الفوز بالميدالية وبعد تحقيق ذلك..أنا سعيد للغاية.

وقال مدرب الفريق الإسرائيلي اورين”انني سعيد جداً أن اكون هنا بعلم أو دون علم لاننا نصل برياضيينا إلى هذه المستويات ونثبت للجميع انه من المستحيل وقف دولة إسرائيل.

فوز إسرائيل إصبع في عين أبو ظبي!

فيما أعتبرت وزيرة الثقاقة الاسرائيلية ميري ريغف أن فوز اسرائيل بالذهبية والبرونزية في بطولات نظمتها الإمارات بمثابة إصبع في عين أبو ظبي، وذلك أن تحقيق الانتصار جرى في ظل ما تقوم به الإمارات بالتعتيم الإعلامي للرياضيين الاسرائيليين.

وعلى الرغم من مطالبة الاتحاد الدولي للجودو للاتحاد الإماراتي بمعاملة الرياضيين الاسرائيليين بالمساواة خلال البطولة إلا انه منع  رفع العلم الاسرائيلي، وهو ما ادعى البلد المضيف كون ذلك تنفيذا لسلامتهم.

ويحظر على الفرق الاسرائيلية عرض اي رموز اسرائيلية على زيهم الرياضيي في بطولة الجودو وهو ما جرى أيضاً في ظروف مماثلة في بطولة عام 2016 في أبو ظبي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.