وزير الصحة اللبناني: قمنا بإحالة ملف قضية منى بعلبكي إلي النيابة

جاء تعليق وزير الصحة اللبناني غسان حاصباني، على ملف الأدوية السرطانية الفاسدة المتورطة به مني بعلبكي في مؤتمر صحفي، قائلا: “لن يفلت أي أحد من الحساب والعقاب بالقانون مهما طال الزمن على أي مخالفة”.

مني بعلبكي

موقف وزير الصحة في قضية مني بعلبكي

وأوضح وزير الصحة: “حسب موقع (ملحق)، قمنا بإحالة ملف الصيدلانية منى بعلبكي  للنيابة العامة، ونتمنى أن يتم القضاء عمله بأسرع وقت، ويستمر التوسع في التحقيق للكشف عن كل من شارك بالقضية”، وشدد على أن “القضاء يجب أن يتسع بالتحقيق في ملف الصيدلانية منى البعلبكي لكي نعرف إذا كان هناك مشاركون في هذه الجريمة أم لا”.

وأشار أيضا إلى أن “وزارة الصحة هي الأساس في الحفاظ على صحة المواطن وحقوق المريض الواجبة له  والمستوى الصحي المميز في لبنان، ولن ندخر جهدًا لذلك”.

وتابع حديثة قائلاً: “الإجراءات المتعلقة بالأدوية تغيرت بشكل كبير منذ الحين الذي حصلت فيه قضية الاستبدال لأدوية السرطان”.

وأضاف قائلاً: “نحن قمنا بإحالة تقرير اللجنة الطبية في الوزارة الخاص بملف وفاة فرح القصاب للنيابة العامة”.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قام بتوجيه مدير جامعة الحدود الشمالية أن يشكل لجنة عاجلة للبحث في قضية التعاقد مع الصيدلانية منى البعلبكي والرفع للوزير خلال أسبوع.

وبدورها، قامت جامعة الحدود الشمالية بالتوضيح أنه بخصوص ما تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود محاضرة تسمي منى وليد بعلبكي، نفيدكم بأن الجامعة تتابع ما صدر في الإعلام عن المحاضرة اللبنانية منى وليد بعلبكي، من مخالفات في حق بلدها قبل تعاقد تلك الجامعة معها، وأن مدير هذه الجامعة بناءً على أوامر وزير التعليم قام بالتوجيه لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق ولكي تحقق في الأمر ورفع نتائج هذا التحقيق خلال أسبوع بتوصيات من اللجنة وما تتخذه الجامعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.