إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 2021 في الكويت

تعد رأس السنة الهجرية، من المناسبات الدينية الهامة لدي المسلمين، فهو احتفال بهجرة الرسول صلي الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، والذي يعتبر بداية التقويم الإسلامي، ويأتي في أول شهر محرم من كل عام، حيث تمنح العديد من البلدان الإسلامية والعربية مواطنيها إجازة رسمية في بداية السنة الهجرية، كما له الكثير من أشكال الاحتفال، نفس الأمر بالنسبة لدولة الكويت، وهو ما دفع الكثيرين للبحث عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الكويت وتاريخها، وهو ما نرصده في السطور التالية.

هلال محرم 1443

ويعود اعتماد التقويم الهجري، لعهد الخليفة عمر بن الخطاب، وهو الذي يحدد على أساسة المناسبات الدينية الهامة كشهر رمضان والأعياد، وغيره، ويتكون التقويم الإسلامي أو الهجري من 12 شهرًا، بدايته شهر محرم ونهايته ذي الحجة، فهو يختلف عن التقويم الميلادي في فارق الأيام،لذا يعتبر الاحتفال ببداية السنة الهجرية مناسبة دينية في العديد من البلدان الإسلامية، آملين أن يكرمهم المولي بعام جديد يعمه الخير والبركة.

موعد رأس السنة الهجرية في الكويت

وبشأن موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الكويت، فقد منح مجلس الوزراء الكويتي، جميع العاملين، بداية رأس السنة الهجرية الجديدة1443، أجازة رسمية في البلاد، والتي تبدأ يوم الأحد الموافق 8 أغسطس الجاري،علي أن يعود الجميع لمباشرة إعمالهم يوم الثلاثاء، الموافق 10 أغسطس.

وجدير بالذكر، أن مناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، تعتبر إجازة مدفوعة الأجر في كافة المؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة، وله العديد من الاحتفالات التي تميزها أيضًا.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية في مصر
موعد اجازة رأس السنة الهجرية 2021

رأس السنة الهجرية الجديدة فلكيًا

وبحسب الحسابات الفلكية، فمن المقرر أن تكون رأس السنة الهجرية الجديدة، أو بداية العام الهجري الجديدة، يوم الأثنين، الموافق 9 أغسطس الجاري،حيث سيتم استطلاع هلال شهر محرم لعام 1443، يوم الأحد، الموافق 29 من ذي الحجة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً