أول رد مصري على زعم إسرائيل قيام نتنياهو وترامب بمناقشة مقترح السيسي بإقامة دولة فلسطينية في سيناء

زعم وزير التعاون الإسرائيلي (أيوب فرأ) أن هناك اقتراح تم تقديمه من الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي) بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء في مصر بدلا من إقامتها في الضفة الغربية، هذا وقد أكد هذا الوزير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) سوف يقوم بمناقشة هذا المقترح مع الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) أثناء لقائهما المرتقب في البيت الأبيض قريبا.

أول رد مصري على زعم إسرائيل قيام نتنياهو وترامب بمناقشة مقترح السيسي بإقامة دولة فلسطينية في سيناء 1 15/2/2017 - 5:05 ص

رد مصري حاسم

كما قال هذا الوزير الإسرائيلي في تغريدة له على حسابه الخاص على تويتر (سوف يتبنى ترامب ونتنياهو خطة الرئيس المصري السيسي بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلا من الضفة الغربية. وبذلك يُمهد الطريق لسلام شامل مع الائتلاف السني)، هذا وقد أكدت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذا كان مجرد اقتراح ولم يكن قرار لنقل اللآجئين الفلسطنيين إلى شبه جزيرة سيناء.
هذا وفي أول رد مصري على هذا الإدعاء، نفت وزارة الخارجية المصرية بشكل حاسم وقوي كل هذه الأخبار، وأكدت أنها مجرد شائعات تبثها القناة السابعة الإسرائيلية، كما أكدت وزارة الخارجية أن هذا كان مقترح مقدم من الرئيس المعزول (محمد مرسي) أثناء توليه أمور الحكم، حيث كان ينوي إقامة دولة فلسطينية في سيناء، هذا وقد أكد (نبيل أبو ردينه) الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية (أن الرئيس السيسي لم يعرض ولم يتطرق لمثل هذا الموضوع المرفوض فلسطينيا ومصريا وعربيا لا من قريب ولا من بعيد).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.