أول رد فعل من الجانب التركى على منع بث المسلسلات التركية بقنواتMBC

أعلنت مجموعة قنوات MBC الفضائية السعودية في يوم 5مارس الجاري عن مفاجأة لجمهورها ومشاهديها وهي وقفها لبث المسلسلات التركية على جميع شاشاتها بالدول العربية والشرق الأوسط، كما سحبت الحلقات السابقه للمسلسلات التركية من موقعها على الإنترنت.

أول رد فعل من الجانب التركى على منع بث المسلسلات التركية بقنواتMBC 1 8/3/2018 - 11:04 ص

كما أعلمت مشاهديها أنه سيتم استبدال المسلسلات التركية بأخرى برازيلية وباكستانية ومصرية وإحلال كل مسلسل تركي بآخر في نفس توقيته وميعاده، فمثلاً تم عرض المسلسل المصري “انا شهيرة، أنا الخائن” بدلاً من المسلسل التركي “حب للإيجار”، والمسلسل الباكستاني “حب لا حدود له” بدلا من التركي “أنت وطني”، فيما يعرض المسلسل البرازيلي “حكاية روك” بدلا من مسلسل “في الداخل”.

ويأتي ذلك القرار على إثر الخلافات السياسية بين أنقرة وبعض الدول العربية.

ولكن رد أنقرة على مثل ذلك القرار كان مفاجأة أيضا، حيث قال “اوزتورك اوران” رئيس الغرفة التجارية التركية والمسؤول عن ترويج الدراما التركية للخارج أن المسلسلات التركية تصدر حاليا إلى جميع أنحاء العالم ولم يكن ليؤثر عليها وقف بثها من قبل قنوات MBC طالما أن جودت المنتج عالية.

كما قال أيضا أن مشاهدة المسلسلات والدراما التركية لم يكن يغزو الوطن العربي عبر التليفزيون فقط بل أن الإنترنت الآن هو الأكثر تأثيرا والأوسع رقعة، وأضاف أيضاً أنه من الممكن أيضاً أنشأ قنوات فضائية تبث أعمالنا مترجمة ومدبلجة إلى الوطن العربي دون الحاجه الي قنوات MBC وأنها هى من خسرت عدد مشاهدين ومتابعين المسلسلات التركية على شاشاتها.