أكبر اكتشاف في تاريخ البحرين اليوم الأحد 1 ابريل 2018

أعلنت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي بمملكة البحرين عن أكبر اكتشاف في تاريخ المملكة، مورد كبير من النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين، بالإضافة إلى اكتشاف كميات كبيرة من الغاز العميق.ويعتبر هذا الاكتشاف الأول منذ عام 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في البحرين.

البحرين

البداية  كانت بتوجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين حفظه الله لإعطاء الأولوية القصوى لعمليات استكشاف النفط لزيادة موارد البحرين وفق مسيرة التنمية الشاملة التي أقرها جلالته.وعلى ضوء التوجيهات الملكية السامية باشرت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد  وضع الخطط التفصيلية لمضاعفة عمليات الاستكشاف والتنقيب، حيث تم توجيه الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالعمل على تحسين مستوى المسح الجيولوجي باستخدام  أفضل التقنيات الحديثة في المسح والتنقيب وتم حفر عدة آبار استكشافية في الفترة الماضية، وتم كذلك الاستعانة بخبرات الشركات العالمية العاملة هذا المجال.

وتم وضع الخطط لتطويره مقرونة بمدة زمنية مع مراعاة الطبيعة الجيولوجية للموقع وتكاليف الاستخراج.وسيساهم تطوير هذا الحقل الجديد في رفع قدرات مملكة البحرين التنافسية ومواصلة تنفيذ مشاريع التنمية ومواكبة الأسواق المالية العالمية.

ويبلغ إنتاج مملكة البحرين من النفط الخام اليومي نحو 202 ألف برميل، منها 150 ألف برميل يوميًا  من حقل أبو سعفة هو حقل نفطي مشترك بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية. تم اكتشاف الحقل في عام 1963، ونحو 52 ألف برميل يوميًا من حقل البحرين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.