أفضل وأنجح 7 أغاني تجمع بين الموسيقى الشرقية والموسيقى الغربية في الوطن العربي

تعتبر الموسيقى هي لغة العالم التي يفهمها كل أحد، والموسيقى لغة لا تقل شيئاً عن بقية وإذا اللغات الموجودة في العالم ويستطيع كل الناس فهمها.

أفضل وأنجح 7 أغاني تجمع بين الموسيقى الشرقية والموسيقى الغربية في الوطن العربي 2 14/9/2020 - 3:45 م

يزخر عالم الموسيقى بجميع أشكال الفن والإبداع الذي يتجسد في صور فنانين ومنتجين صنعوا مجدهم عبر قواعدهم الجماهيرية، ولكل بلد أو ثقافة معينة فنان يمثلها بلغتها وحضارتها وأسلوبها الفني، مما يعني أن لجميع الثقافات المختلفة فنانين يعبرون عن هوية المكان الذي ينتمون اليه.

أفضل وأنجح 7 أغاني تجمع بين الموسيقى الشرقية والموسيقى الغربية في الوطن العربي 1 14/9/2020 - 3:45 م

في هذا المقال سنتحدث عن التعاونيات الفنية التي جمعت بين مغنيين غربيين ومغنيين شرقيين، وسنسلط الضوء على أشهر الأغاني المشتركة والتي امتزجت فيها الموسيقى الشرقية بالغربية.

أغنية “سي السيد” تامر حسني – سنوب دوغ.

تعاون المغني المصري الشهير تامر حسني مع أسطورة الهيب هوب الأمريكي الشهير “سنوب دوغ” لإنتاج أغنية “سي السيد” والتي لاقت رواجاً كبيراً بين المستمعين العرب، بينما لم تشق طريقها إلى المنصات العالمية، ويبقى التعاون الذي صنعه تامر وسنوب واحداً من أكثر الأعمال الفنية شهرة في الوطن العربي.

أغنية “يلا” – Inna.

تعد هذه الاغنية المنفردة للمغنية الرومانية إينا واحدة من أكثر أعمالها نجاحا، وعزى الكثير نجاح هذه الاغنية الى جود كلمات عربية في الأغنية إلى جانب الكلمات الإنجليزية في الاغنية.

“يا حبيبي” – محمد رمضان وميتري جيمس.

تعاون محمد رمضان مع المغني الفرنسي الشهير ميتري جيمس لإنتاج أغنية عربية فرنسية أطلق عليها اسم “ياحبيبي” والاغنية هي خليط بين اللغتين الفرنسية والعربية.

أغنية “welcome to life” – تامر حسني وايكون.

جمعت هذه الاغنية بين تامر حسني والمغني السنغالي الأمريكي السنغالي ايكون، والاغنية بها كلمات انجليزية وعربية.

أغنية “Don,t you need sombody” – ريد وان.

جمعت هذه الاغنية بين عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي والغربي، الأغنية من تأليف وتلحين المنتج والمغني السويدي المغربي الشهير “ريد وان”، وجمعت الاغنية بين كلا من ايكون وريد وان وجنيفر لوبيز وعدد من النجوم الآخرين، و تألقت النجمة السعودية أسيل عمران في آداء النسخة العربية من الأغنية، ويذكر ايضاً أن عدداً كبيراً من النجوم شاركوا في الفيديو كليب الخاص بالأغنية مثل النجم البرتغالي رونالدو ونجم التنس رافاييل نادال ومحمد عساف.

أغنية “جابرا فان” – عبد الفتاح الجريني.

اختيرت الاغنية العربية التي قدمها المغني المغربي الشهير عبد الفتاح لجريني كأغنية رسمية لفيلم “Jabra fan” من بطولة النجم الهندي الكبير شاه روخ خان.

تمت تأدية الأغنية بعدة لغات منها العربية والبنجابية والبنغالية واللغة الهندية والهندية الجنوبية، وأدى لجريني الاغنية بكلا اللغتين العربية والهندية.

أغنية “la gozadera” عبد الفتاح لجريني – جنتي دي زونا – جميلة البدوي

يعتبر هذا التعاون هو الأكثر نجاحاً في العالم العربي، بعد تجاوز المقطع الأساسي للأغنية حاجز المليار مشاهدة قرر أفراد فرقة جينتي دي زونا الكوبية التعاون مع مغنيين عرب حتى تنتشر الأغنية بشكل أكبر، وتعاونت الفرقة مع كلا من الثنائي العربي والمغني الاسباني الشهير مارك انتوني.