أعلى قمة جبلية في الإمارات وأهم التضاريس

يتواجد في الإمارات العربية العديد من المعالم التاريخية والجغرافية، بالإضافة إلى أنها تشهد تطورا تكنولوجيا كبير في الكثير من الإنجازات مثل الطاقات المتجددة وفي مجال الفضاء، وتعتبر من الأماكن السياحية العالمية التي يقصدها السياح من كل بلد في العالم، حيث تشتهر الإمارات بالعديد من المواقع السياحية كبرج العرب وبرج خليفة في دبي وكذلك مسجد الشيخ زايد في أبوظبي بالإضافة إلى متحف الشارقة للفنون إضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة جعلتها وجهة مفضلة لمحبي السفاري والحياة البرية واكتشاف الطبيعة.

توزيع السكان في مدن الإمارات

ونسلط الضوء في التقرير التالي على دولة الإمارات العربية، وأعلي قمم جبلية في الإمارات بالإضافة إلى تضاريس الدولة التي جعلتها قبلة للسياحة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

معلومات عن دولة الإمارات

تعتبر الإمارات العربية من أهم الدول في آسيا وفي الوطن العربي لمكانتها المرموقة واقتصادها القوي ومعالمها السياحية وهناك العديد من المعلومات التعريفية عنها نذكر منها ما يلي:

  • تمتد الإمارات العربية على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية وتتميز بمناخ صحراوي يكون بارد معتدل شتاء وحار رطب صيفا.
  • تحد الإمارات العربية من الشمال مضيق هرمز الذي يربط الخليج العربي بخليج عمان ومن الجهة الجنوبية والشرقية المملكة العربية السعودية.
  • تتكون الإمارات العربية من 7 إمارات وهي دولة اتحادية وتضم إمارات:” دبي، أبو ظبي، عجمان، الشارقة، أم القيوين، رأس الخيمة، الفجيرة”.
  • تعتبر إمارة أبو ظبي هي أكبر الإمارات في الدولة من حيث المساحة، وهي العاصمة الإدارية للإمارات العربية وهي أيضاً مركز الصناعات النفطية في البلاد.
  • تعد إمارة دبي وجهة السياحة حيث تضم العديد من المراكز التجارية والمالية الشهيرة على مستوي العالم بالإضافة إلى وجود العديد من الشركات متعددة الجنسيات وناطحات السحاب.
الإمارات| استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي .. ما هي وما مميزاتها؟
أعلى قمة جبلية في الإمارات وأهم التضاريس

أعلى قمة جبلية في الإمارات

تعتبر قمة جبل جيس هي أعلي قمة جبلية في الإمارات العربية، وهي أعلي جبل في البلاد حيث يصل ارتفاعه نحو 1900 مترا فوق سطح البحر، ويقع الجبر ضمن سلسلة جبلية حجرية ومقره في شمال إماراة رأس الخيمة شرق الحدود بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية، وتبعد مدينة رأس الخيمة بحوالي 25 كيلوم متر، ويصل ارتفاع أعلي نقطة في الجبل نحو 350 مترا تقريبا.

تضاريس الإمارات

من أهم تضاريس الإمارات العربية أن معظم أراضيها صحراوية والتي تتميز بالكثبان الرملية والتي تتمتد في صحراء الربع الخالي إلى داخل البلاد، وتعتبر الكثبان الرملية في منطقة شرق العراد في واحات اللواء من أكبر المناطق الرملية على مستوي العالم، كما تحتوي بعض الإمارات على سهول ساحلية مواجهة للخليج العربي، بالإضافة إلى وجود جبال حجرية في شمال شرق الإمارات وكذلك العديد من الموانئ مثل ميناء راشد وميناء جبل في دبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد