أسباب استغناء الكويت عن المعلمين الوافدين و التخصصات التى أعلنت عن عدم طلب معلمين فيها نهائيا


أعلنت دولة الكويت عن خبر غير سار للمعلمين الوافدين و الخليجيين في بعض التخصصات بخصوص الاستغناء عن خدماتهم داخل دولة الكويت ، حيث صرح المتحدث الاعلامى الرسمى لوزارة التربية الكويتية عن قيام الوزارة بالاستغناء عن نسبة تصل الى 25% من المعلمين الوافدين الى الكويت ، و ذلك بداية من العام القادم .

كما أعلن المتحدث الرسمى أن قرار الاستغناء قد تم بناء على بعض المعايير التى أتخذتها وزارة التربية الكويتية ، اضافة الى ضوابط قد وضعتها وزارة التعليم الكويتية في شأن الاستغناء عن المعلمين الوافدين الى الكويت و بدون تحديد جنسيات محددة .

كما أضافت السيدة فاطمة الكندرى، الوكيل العام المساعد : أن الاستغناء سيكون تحديدا في التخصصات التى سوف يسجل بها فائض من المعلمين الكويتيين ، مثل مادة الدراسات الاجتماعية ، أما عدا ذلك فسوف يتم أكمال أي نقص بالمعلمين في أي من التخصصات و المواد من المعلمين الوافدين و الخليجيين .

و تضيف السيدة فاطمة الكندرى أن الاستغناء لن يكون فوريا ، و انما سيتم ابلاغ المعلمين أولا و بعد ثلاثة أشهر  سيتم تنفيذ القرار و ذلك في كل من مراحل التعليم الثلاث ، كما أضافت أن الاحصاءات قد بدأت بالفعل لاعداد تقارير باعداد المعلمين الكويتيين لتحديد  المواد و التخصصات التى تحتاج الى الاستغناء عن المعلمين فيها ، و ذلك تمهيدا من أجل تنفيذ القرار في بداية العام الدراسي القادم ان شاء الله .

** مقالات قد تود الاطلاع عليها ..

الشيخة موزة تنشر الصور الأولى لزوجها أمير قطر السابق بعد تماثله للشفاء

بالفيديو .. المشهد الأكثر رعبا لثعبان ضخم يخرج من البحر ليلتهم كلب بجوار سيدة على شاطئ البحر

انتشار ثعابين الكوبرا في وحدة صحية في مدينة كفر الشيخ تثير فزع المواطنين


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.