أخبار الإمارات السبت 22 سبتمبر 2018 | اليوم الوطني السعودي احتفال للمملكة وجارتها الاستراتيجية

اهتم الإعلام الإماراتي اليوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2018 بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية احتفالاتها باليوم الوطني السعودي الثامن والثمانين الذي تحتفل به المملكة كل يوم 23 سبتمبر من كل عام.

أخبار الإمارات السبت 22 سبتمبر 2018 | اليوم الوطني السعودي احتفال للمملكة وجارتها الاستراتيجية

ومن اهم الاحتفالات التي رصدها موقع (نجوم مصرية) تحليق منطاد الإمارات أعلى المدينة المنورة، وهو منطاد الكابتن طيار عبد العزيز ناصر المنصوري، وكذلك منطاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

منطاد الامارات يتحرك أعلى المسجد النبوي الشريف 

ووجه المنطاد رسالة إلى أن السعودية هي مملكة الانسانية وتحرص على نشر الاستقرار والأمن في دول المنطقة العربية والعالمية، مشاركة مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

تحتفل الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني السعودي اـ 88 الذي يقام 23 سبتمبر من كل عام، وتقام على هامشه مجموعة من النشاطات والفعاليات، وهذا العام يعكس الانجازات التي قامت بها المملكة لخدمة قضايا العالم العربي والإسلامي، خاصة وأن السعودية بدأت عصر جديد من التنمية يشمل إصلاحات عديدة في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع  صندوق النقد الدولي ما أدى إلى زيادة موازنة التجارة والاقتصاد لـ 160% مع تطبيق رؤية المملكة 2030.

ويعكس احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة، ومشاركتها الشعبية والرسمية لليوم الوطني السعودي التعاون الثنائي بين دولتين مجاورتين، بينهما شراكة استراتيجية تماشيًا مع علاقاتها التاريخية التي يدعمها التراث والدم والمصير المشترك.

احتفالات السعودية باليوم الوطني
احتفالات السعودية باليوم الوطني

كتسبت الدولتان ثقة دولية كبيرة، حيث تتميز سياساتها بالحكمة والاعتدال عند مواجهة التطرف والإرهاب، وشجعت الحوار بين الثقافات والحضارات.

العلاقات بين البلدين أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود الذين حرصا على تقويتها ومواصلة التنسيق والتعاون المستمر حول القضايا الإقليمية والدولية.

العلاقات الثنائية بين الإمارات والسعودية استراتيجية 

حققت العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية نجاحات استراتيجية هامة خلال العقد الماضي، لتصبح نموذجًا مثاليًا للعلاقات العربية، ومثالًا على الوعي المتبادل بطبيعة التطورات الإقليمية والدولية وضرورة معالجتها بشكل متناسق. سياسات. وقد أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن هذه الاقتناع خلال الزيارة التاريخية للملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 6 ديسمبر 2016. ” لقد تجاوزت العلاقات بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مستوى العلاقات الدبلوماسية وهي أشبه بالعلاقة بين الذراع والظهر، فنحن نطلب من الله سبحانه وتعإلى أن يحمي هذه الهيئة “.

الإمارات تعتبر السعودية قوة حامية ضد الإرهاب في المنطقة 

تؤمن دولة الإمارات العربية المتحدة بأن المملكة العربية السعودية هي قوة استقرار وهي حامية ضد جميع التهديدات والخطط التي تهدف إلى تقسيم الدول العربية، والتي عبر عنها بوضوح سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للشرق الأوسط. القوات المسلحة الإماراتية، في نفس الزيارة التاريخية، عندما قال: “كانت الإمارات دائماً تعتقد أن المملكة العربية السعودية هي دعامة المنطقة العربية والخليجية، كما أن أمنها واستقرارها يضمنان أمن واستقرار الإمارات ودول الخليج الأخرى ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية “.

احتفالات السعودية بيومها الوطني الثامن والثمانين
احتفالات السعودية بيومها الوطني الثامن والثمانين

وأضاف سمو الشيخ محمد أن التاريخ العربي سيتذكر دائما الموقف التاريخ التاريخي للملك سلمان وجهوده لمواجهة التدخل الأجنبي في المنطقة العربية.

شهدت العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تقدمًا، مما يعكس حرص قيادتها على إضفاء الطابع المؤسسي على علاقاتها، من خلال إنشاء “لجنة عليا مشتركة” في مايو 2014، بقيادة وزراء الخارجية في كلا البلدين. هذه اللجنة مسؤولة عن تنفيذ

اقرأ أيضًا هنا

تفاصيل انهيار عقار بشبرا مصر وأول رد فعل من الدولة

تفاصيل انهيار عقار بشبرا مصر وأول رد فعل من الدولة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.