الحكومة توضح موقف البطاقات الزرقاء لأصحاب المعاشات

يعد صرف المعاشات بالبطاقات الزرقاء هاجسا للكثير المستفيدين من التأمينات الاجتماعية لاسيما أنه بعد كل فترة يجري الحديث عن إلغاء البطاقات.

وأوضح مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء أن البطاقات الزرقاء مستمرة في العمل ولا صحة لإلغائها لاسيما أن البطاقات الجديدة التي يجري استخراجها من مكاتب البريد تابعة لبنك مصر وتحمل اسم “ميزة” وهي ليست إجبارية.

وأصدر بنك مصر بطاقات “ميزة” بهدف منح أصحاب المعاشات الفرصة لاستخدام ميزات إضافية منها الشراء عبر الإنترنت واستخدامها في المشتريات الأخرى وبالتالي خفض معدل التعامل بالبنكنوت الورقي.

وستظل البطاقات الزرقاء في العمل لاسيما أن وزارة التأمينات أعلنت في أكثر من مناسبة أن المعاشات حق لأصحابها ولا نية لما يتردد من شائعات تتعلق بتغيير الوضع الحالي.

وتهدف بطاقات ميزة لزيادة الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات فقط شأنها شأن الكثير من وسائل الدفع الأخرى المعتمدة.

وأتاح البنك الأهلي المصري خدمة صرف المعاشات من النقاط الموزعة على مستوى الجمهورية عبر الخدمات المصرية المعتمدة مثل محطات البنزين والأكشاك وغيرها من الأماكن الأخرى.

اقرأ أيضاً :بسبب اللقاح.. نقل الفنان سيد جبر إلى العناية المركزة

ويعد التعامل عبر البطاقات البنكية المعتمدة بمثابة فرصة لشراء المنتجات دون التعامل بالبنكنوت فيما تقدم بعض الخدمات المصرفية الأخرى مثل “كاش باك” والتي تهدف لتشجيع المتعاملين على الشراء بالفيزا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد