مانشستر سيتي: هل سيفوز فريق المدرب بيب غوارديولا بأربعة ألقاب بعد مسيرة “استثنائية”؟

قال بيب جوارديولا إن سلسلة انتصارات مانشستر سيتي في 20 مباراة متتالية هي “أحد أعظم الإنجازات في مسيرتنا” – لكن هل هي مجرد خطوة نحو أن تصبح أول فريق يكمل الرباعي؟

غوارديولا ولاعبين منشستر سيتي

بعض الإحصائيات حول نجاح سيتي الأخير مذهلة.

وكان الفوز 2-1 على وست هام هو الفوز رقم 200 لغوارديولا في 273 مباراة مع تدريب السيتي. لم يصل أي شخص إلى كل ما فعله في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا في عدد أقل من المباريات.

لم يخسر مانشستر سيتي أي نقطة منذ 15 ديسمبر، ولم يخسروا منذ 21 نوفمبر. كان هدف التعادل الذي سجله ميخائيل أنطونيو هو الهدف الأول الذي يستقبله لاعب معارض في اللعب المفتوح على ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أن سدد جيمس ماديسون كرة لولبية من 25 ياردة لصالح ليستر في 27 سبتمبر.

إذا تجنب مانشستر سيتي الهزيمة على أرضه أمام ولفرهامبتون يوم الثلاثاء، فإنه سيعادل 28 مباراة بدون هزيمة جمعها تحت قيادة جوارديولا.

لديهم الآن 13 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويلعبون مع توتنهام في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في ويمبلي في 25 أبريل، وإيفرتون في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في 20 مارس ويتقدمون بهدفين من ذهاب دوري أبطال أوروبا دور الـ16 ضد بوروسيا مونشنجلادباخ.

قال غوارديولا: “عشرين انتصارا، في هذا العصر، مع هذا الوضع حول العالم، ربما يكون أحد أعظم الإنجازات التي حققناها معًا في مسيرتنا المهنية”.

إقرأ أيضاً : مانشستر سيتي يفوز على وست هام بنتيجة (2 – 1) ليحقق فوزه العشرين على التوالي

مانشستر سيتي قوة رهيبة في العمق

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ضهرت قوة فريق السيتي  أمام وست هام.

وأجرى جوارديولا سبعة تغييرات على الفريق الذي تغلب على مونشنجلادباخ يوم الأربعاء. بدأ سيرجيو أجويرو أول مباراة له في الدوري الإنجليزي منذ أكتوبر تشرين الأول. تولى أولكسندر زينتشينكو دور الظهير / خط الوسط الجديد الذي برع فيه جواو كانسيلو. لم يساهم رحيم سترلينج وبرناردو سيلفا وبنجامين ميندي وإيمريك لابورتي بدقيقة واحدة في هذا الانتصار الأخير من على مقاعد البدلاء التي تكلفتها 305 مليون جنيه إسترليني.

وقال مارتن كيون مدافع منتخب إنجلترا السابق في فاينل سكور “لا يهم من يلعب معه”.

“ظهير زائف، لاعبو خط وسط مزيفون، لاعبو خط وسط وهمي. كانا قلبا الدفاع رائعين والآن يسجلان الأهداف.”

في عام 2019، أكمل مانشستر سيتي الثلاثية المحلية، وفاز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، لكنه فشل أمام توتنهام في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي المرحلة التي خرجوا من استكمالها في محاولاتهم الثلاث الأخيرة.

يظل مانويل بيليجريني مدرب السيتي الوحيد الذي بلغ نصف النهائي.

وأضاف أليكس سكوت: “هذه أفضل فرصة لهم للقيام بالرباعية”. “مشجعو مانشستر سيتي لن ينجرفوا بعد ولكن عندما أنظر حول أوروبا، فهم أحد أقوى الفرق.”

وأضاف جو كول لاعب وسط إنجلترا ووست هام السابق على قناة بي تي سبورت: “لقد رأينا الأبطال ينتخبون، والأرقام مذهلة. الفوز 20 على التوالي أمر لا يصدق. لقد رفعوا العائق مرة أخرى.

“هم المرشحون في جميع المسابقات الإنجليزية الثلاث. إذا تمكنوا من الفوز في جميع المسابقات الأربع فسيكون ذلك أعظم إنجاز لأي فريق إنجليزي.”

وقال ديفيد مويس مدرب وست هام إن فريقه – الذي ظل في المركز الرابع – قدم أداء جيدا أمام “ربما يكون أفضل فريق في أوروبا”.

فريق مانشستر سيتي”الإستثناء”

سجل قلب الدفاع روبن دياس وجون ستونز هدفًا لمانشستر سيتي ضد وست هام
سجل قلب الدفاع روبن دياس وجون ستونز هدفًا لمانشستر سيتي ضد وست هام

بالإضافة إلى هدفه، سدد أنطونيو خارج القائم، وسدد جيسي لينجارد تسديدة واقترب عيسى ديوب من تسجيل نقطة لصالح وست هام بضربة رأس ارتدت بعيدًا عن المرمى.

بدا أجويرو بعيدًا عن الوتيرة وحتى كيفن دي بروين فشل في الوصول إلى معاييره العالية المعتادة.

قدم البلجيكي عرضية رائعة دعت رأسية روبن دياس لافتتاح التسجيل، بينما انتزع جون ستونز الفوز عندما أنهى سريريًا أول مرة من عرضية رياض محرز.

وقال جوارديولا: “ما فعلناه حتى الآن غير عادي، استثناء”. “عادة ما تسقط النقاط أو التعادل أو الهزائم.

“في المواسم الأربعة الماضية كنا متسقين للغاية. قبل ثلاث سنوات حصلنا على 100 نقطة ولم يكن من الممكن إيقافنا. الموسم الماضي أيضًا، عندما احتلنا المركز الثاني، حصلنا على نقاط كافية لنكون أبطالًا في أي عام آخر، لكننا واجهنا فريقًا كان استثنائيا كما كنا في الموسمين السابقين.

“لم نتراجع كثيرًا. فزنا بكأس كاراباو ووصلنا إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. لم ننتهي في المركز الخامس أو السادس أو السابع.

“لكن ما فعلناه في الماضي لا يهم. كل موسم هو فصل جديد وليس لدينا وقت للراحة.

“يمكننا الاستمتاع بهذا الانتصار اليوم، ثم نبدأ غدًا في الاستعداد للذئاب”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد